مراجعة برنامج المؤتمرات الشهير Zoom Meeting -->
U3F1ZWV6ZTE4MDUzNzk4Nzc5X0FjdGl2YXRpb24yMDQ1MjQ2MzMzMTU=
recent
أخبار ساخنة

مراجعة برنامج المؤتمرات الشهير Zoom Meeting



بدأت قصة برنامج Zoom Meeting في عام 2011 عندما كان سوق البرمجيات الخاص بمؤتمرات الفيديو مُزدحماً، في ذلك الوقت لم يَكُن هنالك مُشكلة في كيفية إجراء مكالمة فيديو مع الآخرين لكن المشكلة كانت تكمن في كيفية توفير هذه الخدمة بشكل جيد، كانت مُكالمات الفيديو في ذلك الوقت تُعاني من تشوهات في الظهور والصوت المتعثر والمكالمات التي كانت تربط الأشخاص كانت مُحبطة للغاية، مما سبق كانت Zoom الشركة الجديدة التي ركزت على جعل مؤتمرات الفيديو أكثر سلاسة وموثوقية.
بعض الحقائق السريعة حول Zoom
لقد ازداد مفهوم العمل والتعلم عن بُعد بشكل مُفاجئ بسبب الجهود المبذولة لوقف انتشار فايروس كورونا وبناءاً على ذلك ازداد عدد مستخدمي تطبيق Zoom وهنالك بعض الحقائق السريعة المفيدة حول Zoom والتي هي كما يلي:
إذا كانت نسخة Zoom المُستخدمة مجانية، يُمكن للمُستخدم إجراء مُكالمات فردية مُستمرة للوقت الذي يُريده، أما بالنسبة للمُكالمات التي تضم ثلاثة أشخاص أو أكثر فإن المُستخدم مُحدد بـ 40 دقيقة.
نتيجةً لفايروس كورونا، أصبح الطلب مُرتفعاً على تطبيق Zoom وعليه فقد تتم إزالة خيار الاتصال الصوتي عبر الهاتف مؤقتاً من الحسابات الأساسية المجانية، إذا كان هنالك حاجة إلى دعم الاتصال الهاتفي فيجب الترقية إلى النسخة المدفوعة.
هناك ميزة في تطبيق Zoom وهي موجودة في جميع أنواع برامج مؤتمرات الفيديو بحيث تسمح للمُضيف برؤية متى يخرج أحد الحاضرين بعيداً عن نافذة Zoom وبعبارة أُخرى، إذا كان المستخدم يُجري مكالمة مع رئيسه في العمل وانتقل المُستخدم إلى تطبيق آخر أو علامة تبويب أخرى فيُمكن للرئيس أن يرى أنك لا تنتبه ويفترض أنك تبحث عن معلومات مُهمة أو تدوين مُلاحظات ضمن تطبيق آخر، على أية حال وبعد العلم بوجود هذه الميزة يُمكن القول مُسبقاً "دعني أقوم بتجربة البرنامج هذا".
عادةً ما تكون الأوقات الافتراضية لبدء الاجتماعات من رأس الساعة إلى منتصف ساعة، مما يجعل حركة المرور إلى مواقع مؤتمرات الفيديو عالية ضمن الوقت هذا.
هنالك ميزتان يحبُهما الناس في برنامج Zoom خاصة لمحبي العمل من المنزل وهما فلترة الوجه وفق ما يُسمى "Touch Up My Appearance" التي تعمل على تنعيم ألوان البشرة وميزة الخلفيات الافتراضية "virtual backgrounds" التي تُتيح للمُستخدم إخفاء الخلفية الفعلية بصورة أو فيديو.
بدء اجتماع باستخدام Zoom Meeting
إذا تمت دعوتك لاجتماع في Zoom Meeting فلن تحتاج إلى إنشاء حساب ومع ذلك ستكون مُطالباً بتحميل تطبيق Zoom وهو أمر اختياري حيث يُمكن للمستخدم الاتصال عبر تطبيق الويب إذا أحب ذلك لكن التطبيق المُثبت يمنح تجربة أفضل، أنت بحاجة إلى إنشاء حساب إذا كنت ترغب في دعوة أشخاص إلى الاجتماع ويُمكن المصادقة باستخدام Facebook أو Google أو عن طريق البريد الالكتروني.
عند إنشاء حساب يحصل المستخدم على مُعرّف شخصي للاجتماع بالإضافة إلى عنوان URL خاص بالاجتماع والذي يُمكن استخدامه في أي وقت لغرض الاجتماع فهو مفيد يُمكنّك من إرسال الرابط الخاص بك أو مُعرّف الاجتماع للمشاركين دون إشعار مُسبق والحصول على مُكالمة بسرعة.
إعداد وضبط Zoom Meeting
من أجل إعداد اجتماع باستخدام Zoom سيكون هنالك العديد من الخيارات ويُمكن الحصول على مُعرّف الاجتماع الشخصي أو إرسال رابطك إلى المُشاركين، يُمكن حماية الاجتماع بكلمة مرور أثناء إعداد الاجتماع باستخدام حساب الـ Pro ويُمكن طلب تسجيل حضور المشاركين وهو خيار رائع لأجل الندوات عبر الإنترنت ويُتيح Zoom تمكين غرفة انتظار وهي طريقة للسماح للمشاركين بالانضمام إلى الاجتماع عندما يكونوا مستعدين ولكن لا يتم عرض سوى شاشة معلومات إذا لم يبدأ المُضيف رسمياً بعد، عند استخدام وظيفة الجدولة في Zoom من أجل ترتيب المُكالمة، يتلقى المشاركون المدعوون دعوة للتقويم تتضمن المعلومات ذات الصلة.
لا يُمكن إنكار السهولة في بدء استخدام تطبيق Zoom Meeting الخاص بمؤتمرات الفيديو، إن هذه الخدمة تستحق التجربة ويُمكن اعتبار Zoom Meeting تطبيقاً كاملاً ورائعاً من أجل عقد مؤتمرات الفيديو وهو خيار ""Editors' Choice لعقد مؤتمرات الفيديو خاصتها جنباً إلى جنب مع كل من Cisco Webex Meetings""، "Intermedia Unite" و ."Ringcentral Office"
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة