أفضل مُضادات الفيروسات المجانية .. طُرق مُجربة للبقاء آمناً عبر الإنترنت
U3F1ZWV6ZTE4MDUzNzk4Nzc5X0FjdGl2YXRpb24yMDQ1MjQ2MzMzMTU=
recent
أخبار ساخنة

أفضل مُضادات الفيروسات المجانية .. طُرق مُجربة للبقاء آمناً عبر الإنترنت



يُعد برنامج مُكافحة الفيروسات أمراً هاماً عند رغبتك بتصفح الإنترنت نتيجة للانتشار الكبير للإطارات الإعلانية الخبيثة والرسائل الغير مرغوب فيها والتي تكون مُحملة بالبرامج الخبيثة، إن المعلومات التالية هي مُراجعة لأفضل برامج الحماية من الفيروســـات والتي تــستند إلى معلومـــات من مُختبرات AV-Test و AV-Comparatives ذات السُمعة الرائعة في مجال اختبارات الأمان وتقييم الأداء لبرامج مُكافحة الفيروسات.


أفضل مُضادات الفيروسات المجانية:
هل الـ Windows Defender ذو فائدة؟
على الرغم من أن جميع أدوات مُكافحة الفيروسات التي تمت مراجعتها قد قامت بعمل لائق في مجال الحماية فإن Kaspersky Free Antivirus 19 لديه أكثر الأساليب فاعلية في كشف الفيروسات، إذا كنت لا تُفضل تثبيت أي من برامج المكافحة المُنتشرة فإن Windows Defender المُدمج من Microsoft هو برنامج بديل لمعظم هذه البرامج وهو يفي بالغرض.


Kaspersky Free Antivirus 19
يستخدم Kaspersky Free Antivirus نفس منهجية كشف الأخطار الموجودة في المنتجات التجارية التي تحظى بتقدير كبير، عند التثبيت يطلب البرنامج الموافقة أو إلغاء الاشتراك في الإعدادات الموصى بها والتي ستحذف تلقائياً الأدوات الضارة، برامج الإعلانات، برامج الاتصال التلقائية، الحزم المشبوهة وكشف برامج أخرى يُمكن أن يستخدمها القراصنة لإلحاق الضرر بجهاز الكمبيوتر أو البيانات، تتم المطالبة أيضاً بإنشاء حساب لكن ُمن الممكن التراجع عن هذه الخطوة لأنها ليست مطلوبة ويتم تثبيت الـ Kaspersky لمدة 366 يتم تجديدها تلقائياً عند نفاذ المدة.


يأتي البرنامج هذا مزوداً بمكون إضافي للمتصفح للتحقق من الروابط الضارة في نتائج البحث وهذا ما يدعي للتفاؤل بحيث لا يتم تغيير الصفحة الرئيسية أو محرك البحث الافتراضي على الرغم من أنه يتطلب بالضرورة إذناً لقراءة جميع بيانات المُتصفح، لقد قام Kaspersky بالنجاح بنسبة 100%عند تعرضه لمجموعة من العينات المرجعية والتعرض للبرامج الضارة في العالم الحقيقي عبر شهرين متتالين من التجارب بواسطة AV-TEST وAV-Comparatives حيث نجح الـ Kaspersky في الدفاع عن الكمبيوتر ضد البرامج الضارة بنسبة 99% دون أي نتائج خاطئة.


Microsoft Windows Defender 
تطوّر Windows Defender بشكل كبير وأصبح أداؤه في الاختبارات المُطبقة جيداً بشكل واضح، إن تأثير هذا التطبيق على النظام ليس سيئاً ومن المحتمل أن يُبطء فتح المواقع الالكترونية بشكل ملحوظ قليلاً عن مُنافسيه، وجدت اختبارات AV-Comparatives أن كل برامج المكافحة المجانية كان لها تأثير أقل على أداء النظام بشكل أقل من Defender وتؤكد AV-TEST أن هنالك بطء في عملية تثبيت الملفات.


تختلف مظهر وميزات Windows Defender باختلاف إصدار نظام التشغيل الذي يُعمل عليه، يحتوي جدار الحماية على علامة تبويب خاصة حيث يمكن فتح المنافذ وتكوين الإشعارات وتعيين إعدادات مختلفة للشبكات الخاصة والعامة، ويتيح لك التطبيق التحكم في التطبيقات والمتصفح وتعيين حزم أداة Smart Screen المطوّرة من Microsoft والتي يُمكن أن تحذر أو تمنع التطبيقات التي لم تُرى خدمة التحقق عن بُعد.


Bitdefender Antivirus Free Edition
إنَ مجموعة مكافحة الفيروسات المجانية من Bitdefender ليست مليئة بالميزات مثل أشقائها المدفوعين، ولكنها تستخدم نفس منهجية الكشف، بعد التثبيت تتم المطالبة بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب Bitdefender مجاني لاستخدام البرنامج.
تمنح قائمة الإعدادات الوصول إلى سجل الأحداث بما في ذلك عمليات المسح والتحديثات وعمليات الكشف، بالإضافة إلى الملفات ومواقع الويب والملفات والأدلة المعزولة التي ترغب في استبعادها من المسح وهذا مفيد لمطوري البرامج الذين لا يريدون لملفاتهم الجديدة غير المألوفة وضع علامة عليها على أنها تهديدات محتملة.


يحصل حساب Bitdefender الخاص بالمستخدم على بعض المراقبة الأساسية عبر الإنترنت لحالة حماية جهاز كمبيوتر المستخدم من التهديدات الأخيرة التي دافع البرنامج ضدها، يتم تشغيل Bitdefender في الوضع الصامت افتراضياً، لذلك لن يقاطع المستخدم أثناء اللعب أو مشاهدة الأفلام، ولا يتضمن أي مكونات إضافية أو وحدات إضافية.


لقد نجح محرك Bitdefender في الدفاع عن جميع التهديدات في أحدث اختبارات التهديدات الواقعية من AV-Comparatives.


Avira Free Antivirus 2019 
Avira Free Antivirus 2019 هو برنامج بسيط على الرغم من تحقيقه مفاجأة بتأثيره العالي نسبياً في أحدث اختبارات الأداء لـ AV-Comparatives، والتي وجدت تباطؤًا كبيراً عندما يتعلق الأمر بتنزيل الملفات من الويب، إن واجهة Avira جميلة ومدمجة بشكل مثير ويتم فتحه في علامة تبويب تعرض حالة الحماية الخاصة بالكمبيوتر، والوحدات النشطة، بالإضافة إلى اثنين من الإعلانات لمنتجات Avira الأخرى، يستخدم Avira Antivirus Free نفس منهجية الكشف الذي يستخدمه الأشقاء المدفوعون، والذي أُشير إليه في بيانات الاختبار.


وجدت AV-TEST أيضًا أن Avira محمي بدقة 100% في كل من اختبار التعرض للبرامج الضارة في العالم الحقيقي والمرجعي، دون أي نتائج إيجابية خاطئة، ولكن وُجِدَ أن تأثيره على أداء النظام قد كان سيئاً قليلاً مقارنة بالاختبارات السابقة.


Avast Free Antivirus
تعد مجموعة Avast المجانية لمكافحة البرامج الضارة شاملة وتعمل بشكل جيد عموماً، تتضمن خيارات التثبيت الافتراضية مكوّناً إضافياً مفيداً جداً للأمان عبر الإنترنت للمتصفحات الأخرى، والذي يقوم بمسح مواقع الويب بحثاً عن البرامج الضارة ويمنع انبثاق الإعلانات، ومدير كلمات المرور المدمج، على الرغم من التوصية باستخدام أداة مخصصة لذلك، يحتوي البرنامج على واجهة سلسلة تُشابه واجهة المستخدم الحديثة لنظام التشغيل Windows 10، مع شاشة رئيسية تظهر حالة الحماية وميزة المسح الذكي بزر واحد، تتوفر ميزات أخرى في علامات تبويب الحماية والخصوصية والأداء الخاص بالعميل.



حقق البرنامج أداءاً جيداً في اختبارات الواقع الفعلي لـ AV-Comparatives، حيث دافع ضد  99.7%من البرامج الضارة عبر الإنترنت، ولكن مع وجود 15 اكتشافاً كاذباً كان مخيباً للآمال قليلاً.



AVG Antivirus Free 
تمنح واجهة AVG Antivirus الرمادية والخضراء نظرة عامة سريعة توضح حالة الحماية الخاصة بالكمبيوتر، يمنح AVG Free حماية حاسمة في الوقت الحقيقي ومسحاً مجدولاً حسب الطلب، ويُوضح الميزات المدفوعة التي يفتقدها العميل، مثل جدار الحماية، وأدوات التشفير ومكافحة التصيد، يمكن أيضاً ربط AVG اختيارياً بحساب عبر الإنترنت وإضافة ميزات مدفوعة إضافية بما في ذلك مدير VPN وكلمة المرور إذا كان هنالك رغبة بذلك.



حسب AV-Comparatives كشف AVG Free عن 99.7% من عينات البرمجيات الخبيثة في العالم الحقيقي ومع ذلك، فقد اكتُشِف بشكل غير صحيح 15 برنامجاً شرعياً كبرامج ضارة في الاختبار AV-Comparatives.

لتحميل البرنامج هنا 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة