إنشاء حساب جيميل gmail -->
U3F1ZWV6ZTE4MDUzNzk4Nzc5X0FjdGl2YXRpb24yMDQ1MjQ2MzMzMTU=
recent
أخبار ساخنة

إنشاء حساب جيميل gmail

انشاء حساب Gmail

يتساءل البعض: ما هو الجيميل؟ هل الايميل هو نفسه الجيميل؟ 
جيميل هو خدمة البريد الإلكتروني من جوجل، تُستخدم في التعليم للوصول الأمثل لزملاء الدراسة، والأساتذة ومناقشة المحاضرات. وبامتلاكك لبريد إلكتروني مجاني واحد، فأنت تستطيع الوصول إلى كلّ الخدمات المقدمة من شركة جوجل! كما تعلن عن ذلك شركة قوقل نفسها في موقعها:
One free account gets you into everything Google
قبل العام 2010، كانت خدمة جيميل Gmail تسمى بريد قوقل Google Mail، حيث أنّ من أنشأوا بريدهم الإلكتروني قبل هذا العام، كان على شكل (name@googlemail.com)، ويمكن لمن يمتلكون هذا الإيميل، تحويل بريدهم إلى الشكل الجديد الذي اعتمدته شركة جوجل بعد العام 2010، ليصبح على الشكل (name@gmail.com)، وذلك من خلال الدخول إلى لوحة الإعدادات للبريد الإلكتروني، والضغط على زر التحول الى @gmail.com الموجودة في قائمة الحسابات Accounts.



ميزات بريد قوقل الإلكتروني جيميل Gmail
يمتلك جيميل العديد من الميزات أهمها:
مجاني لا تحتاج إلى دفع أي مبلغ للحصول عليه
من خلال حساب جيميل واحد يمكنك الوصول إلى كل تطبيقات جوجل وخدماتها
يمنحك جيميل سعة تخزينية عاليه تبدأ من 15 غيغابايت عند إنشائه، ويمكنك شراء مساحات إضافية بسعر رمزي، كما يمكن الحصول على مساحات إضافية مجاناً، من خلال بعض الإجراءات التي تطلبها جوجل كل فترة من زبائنها، كأن يراجعوا قواعد الخصوصية الخاصة بحسابهم، وذلك تشجيعاً من جوجل لزبائنها الحفاظ حساباتهم من السرقة أو الاختراق.


في حال حدثت مشكلة بالاتصال في الانترنت أثناء كتابتك لرسالة معينة في جيميل فإنه يقوم بحفظها تلقائياً في المسودات وبذلك لا يضيع جهدك سدى.
البحث في جيميل قوي كقوة البحث في جوجل
يمكنك تصنيف الرسائل في جيميل إلى عناوين حيث يتم فرزها وفلترتها بطريقة قوية جدا (سيتم شرحها بالتفصيل في هذا المقال).




يعتبر جيميل من خدمات البريد الإلكتروني القوية جداً في مجال فرز الرسائل غير المرغوب بها المعروفة باسم SPAM
يمكنك التراجع عن ارسال رسالة بعد ارسالها وذلك خلال مدة اقصاها 30 ثانية من ارسال الرسالة، وهذه ميزة مفيدة جداً حيث أننا عانينا جميعا من أناا أرسلنا ايميل ونسينا ارفاق المرفقات فيه، وعن طريق هذه الميزة يمكنك التراجع عن الارسال خلال 10 ثوان (الضبط التلقائي للخدمة) أو خلال مدة أقصاها 30 ثانية، حيث يمكن ضبط مدة التراجع عن الارسال بالدخول الى اعدادات البريد وضبطها من هناك.
ميزة الردود الجاهزة (سيتم شرحها بالتفصيل في هذا المقال).
إمكانية ترجمة الإيميل داخل جيميل نفسه (سيتم شرحها بالتفصيل في هذا المقال).
تصنيف الإيميلات باستخدام الفلاتر في جيميل
تمكّنك خدمة جيميل Gmail، من تصنيف الإيميلات التي تصلك إلى أقسام، تسمى تصنيفات (Labels)، وذلك من خلال خيار الفلاتر (Filters) الموجود في إعدادت الجيميل. مثلاً، أثناء تجهيزي لرسالتي الماجستير، قمت بإنشاء تصنيف باسم (رسالة ماجستير)، حيث قمت بإضافة إيميل الدكتور المشرف على رسالتي باستخدام الفلاتر (Filters)، بحيث أنّ الإيميل الذي يصلني من الدكتور، يتم فرزه تلقائياً على تصنيف (رسالة ماجستير). وفائدة هذه الطريقة، في أنني لو أردتُ أن أبحث عن بريد وصلني من الدكتور بخصوص رسالة الماجستير، فما عليّ سوى أن اضغط على تصنيف (رسالة ماجستير)، لتظهر لي قائمة بكل المراسلات التي تمت بيني وبين الدكتور. الفيديو التالي يشرح طريقة تصنيف الإيميلات وفلترتها بشكل تفصيلي وأهمية ذلك.





طريقة انشاء حساب جيميل:

تعتبر خدمة Gmail إحدى أهم منتجات غوغل على الإطلاق، وهو عبارةٌ عن بريدٍ إلكترونيٍّ أطلقته الشركة لغايات تسهيل الحياة الإلكترونية للمستخدم، ويمتاز انشاء حساب جيميل بسهولته، كما أن هنالك سهولةً باستخدامه ودرجةً عاليةً من الأمان، كما يمتاز بتوفيره للوقت. ومن أكثر ما ينفرد به أيضًا إمكانية قراءة الرسائل الموجودة على البريد الإلكتروني في حال الاتصال بالإنترنت أو عدمه؛ إذ يساعد ذلك على تسهيل العودة للرسائل عند الحاجة إليها في حال عدم وجود اتصالٍ بالإنترنت.

انشاء حساب Gmail

كما يقدم Gmail لمستخدميه مساحةً تخزينيةً مجانيةً تصل إلى 15 جيجابايت؛ أي أنه لم يعد هناك أي حاجةٍ لحذف الرسائل لوصول رسائل جديدة إلى البريد كما كان في السابق. ويقوم بتقسيم الرسائل في الحساب إلى عدةِ فئاتٍ، وهي الرسائل الواردة والرسائل غير المرغوب بها والمهمة والصادرة والمسودات. ولا بد من الإشارةِ إلى أن استخدام الجيميل قد أصبح في الآونة الأخيرة شائع الانتشار، فإضافةً إلى عملية المراسلة السهلة وميزاتها؛ قدمت غوغل مجموعةً من أهم الخدمات القائمة على جيميل كمشاركة الملفات وإمكانية العمل على مستنداتٍ تُحفظ تلقائيًا في غوغل درايف ويمكنك الوصول إليها أينما وحيثما شئت، ولذلك سيتم التطرّق إلى طريقة انشاء حساب جيميل في هذا المقال.1



انشاء حساب جيميل
تتلخص خطوات انشاء حساب جيميل بالآتي:

التأكد من توفر اتصال بالإنترنت، ثم التوجه إلى المتصفح.

الذهاب إلى Google.com

الضغط على خيار Gmail الموجود في الزاوية العلوية للشاشة.

اختيار إنشاء حساب Create Account.

ملء البيانات المطلوبة باللغة العربية لغايات انشاء حساب جيميل باستثناء اسم المستخدم يجب أن يكون باللغة الإنجليزية.

إدخال كلمة المرور (Password) باللغة الإنجليزية بحيث تكون مؤلفةً من أحرفٍ ورموزٍ وأرقامٍ.

ثم الضغط على التالي Next.

إدخال رقم الهاتف وتحديد الدولة.

إدخال بريد إلكتروني بديل، وذلك للعودة إليه في حال اختراق الحساب أو وجود مشكلةٍ في تسجيل الدخول.

الاستمرار في ملء البيانات، ثم الضغط على التالي.

الانتظار حتى الدخول إلى قائمة البريد الإلكتروني، وأصبح حساب جيميل بالعربي جاهزًا لاستخدام.


تغيير اللغة في حساب جيميل
إلى جانبِ إمكانية انشاء حساب جيميل يمكن أيضًا تغيير إعدادات اللغة المستخدمة إلى عدةِ لغاتٍ، ويمكن أن يتم ذلك على النحو التالي:


انشاء حساب Gmail

فتح البريد الإلكتروني Gmail.
الذهاب إلى الزاوية العلوية في يسار الشاشة، والضغط على أيقونة الإعدادات Setting.
الضغط على اللغة المرغوب باستخدامها من القسم الخاص باللغة، إذ تنسدل قائمة تستعرض قائمة اللغات التي يدعمها تطبيق جيميل.
الضغط على حفظ Save بعد الاختيار.
تغيير لغة الكتابة في حساب جيميل
قد تغيب عن أذهان فئةٍ كبيرةٍ من المستخدمين بعض الميزات والخصائص التي يقدمها Gmail، فلا شك أن مسألة إنشاء حساب على جيميل بالعربي وإمكانية تغيير اللغة بكل سهولةٍ هي هبةٌ. وبالإضافة إلى ما تقدّم؛ فلا بد من التعرف على أهم الخطوات الخاصة بطريقة تغيير لغة في حساب جيميل بالعربي، وهي:2


الذهاب إلى حساب جيميل.
الضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة في زاوية الشاشة.
اختيار قسم اللغة Language، وتحديد اللغة المراد الكتابة بها من القائمة المنسدلة.
تحديد اللغات بواسطة الضغط على المربعات المجاورة لكل لغةٍ.
تحديد نوع لوحة المفاتيح المرغوب بها.
الضغط على موافق.
الاسمبريد إلكترونيرسالة